كيف اوزن شنطة السفر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٠١ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٨
كيف اوزن شنطة السفر

شنطة السفر

شنطة السفر رفيقة السياح والمسافرين في حلهم وترحالهم، فهي ضرورية لحزم جميع الأغراض والأمتعة التي قد يحتاج إليها الشخص أثناء سفره، وبطبيعة الحال، لا يقدر المسافر على أخذ أغراض كثيرة وثقيلة نظرًا لأنه مطالب بالتقيد بالوزن المسموح به لشنطة السفر، فشركات الطيران المختلفة تضع حدًا معينًا لوزن الحقيبة، فإذا تجاوزه الشخص، أصبح مجبرًا على دفع مبلغ إضافي من المال.


كيف أوزن شنطة السفر

يجب القول أنه لا يوجد أي مقياس دقيق لوزن شنطة السفر، فالأمر أولًا وأخيرًا يعود إلى تقدير وكلاء الخطوط الجوية، ونوع المقياس (الميزان) الذي يستخدمونه لتحديد وزن حقيبة السفر، ومع ذلك، يستطيع المسافر اتباع بعض الخطوات للوصول إلى وزن تقديري لشنطة السفر، وهذا يتضمن ما يأتي: [١]

  • شراء شنطة سفر تحتوي على مقياس بحيث يحصل المسافر على وزن تقديري للأمتعة التي يحزمها، فلا يتعدى الحد المسموح به عند شركات الطيران.
  • شراء مقياس خاص يوضع على شنطة السفر بعد حزم الأمتعة داخلها، ويحتوي هذا الجهاز على خطاف يجري تعليقه على مقبض الحقيبة، ثم يرفع المسافر المقياس والحقيبة معًا إلى الأعلى، ويحافظ عليها بوضعية الثبات حتى يعطي المقياس أرقامًا تشير إلى الوزن التقديري لحقيبة السفر.
  • استعمال الميزان المنزلي رغم أنه ليس الوسيلة الأكثر موثوقية لوزن حقيبة السفر، فربّما لا يعطي أرقامًا دقيقة مثل الوسائل السابقة، ومع ذلك، يستطيع الشخص بلوغ أقصى قدر من الدقة عبر وزن نفسه على الميزان أولًا، ثم النزول عنه وحمل شنطة السفر وإعادة وزن نفسه مرة أخرى، وبذلك، يحصل على وزن تقديري لشنطة السفر. [٢]
  • استخدام أجهزة قياس الوزن الموجودة في المطارات، فهي تتيح للمسافرين إمكانية قياس وزنهم ووزن أمتعتهم قبل بلوغ مكتب تسجيل الوصول.


نصائح عامة عن وزن شنطة السفر

لما كان أغلب المسافرين يعانون من مشكلة الوزن الزائد في حقائب سفرهم، كانوا غير قادرين على اصطحاب جميع الأغراض والأشياء التي يحتاجونها أثناء السفر، ولكن ثمة بعض الحيل البسيطة التي تمكنهم من التغلب على تلك المشكلة، وهذا يتضمن اتباع الوسائل البسيطة الآتية: [٣]

  • الحرص على شراء قسم كبير من الأغراض عند الوصول إلى وجهة السفر، فهي غالبًا ما تكون أرخص ثمنًا، وهذا يعني عدم توضيب تلك الأغراض في شنطة السفر، وبذلك يقلّ وزنها عن الحد المسموح به، وتتضمن قائمة الأغراض التي يمكن شراؤها مستحضرات التجميل.
  • حزم الأغراض الثقيلة ضمن الشنطة المحمولة المسموح باصطحابها إلى متن الطائرة، وعدم توضيبها نهائيًا في شنطة السفر مع بقية الأمتعة، فهذا الأمر يحافظ على وزن الحقيبة ضمن الحدود المسموح بها، وتتضمن قائمة الأغراض الثقيلة كلًا من الأجهزة الإلكترونية والمنتجات السائلة، مثل الشامبو.
  • حزم الملابس القطنية الخفيفة في الحقيبة قبل المواد والملابس ثقيلة الوزن، فهذا الأمر يساهم في ترتيب شنطة السفر بصورة أكبر.
  • جلب مستلزمات الاستحمام بما يتناسب مع طبيعة السفر ومدته، فإذا كانت مدة السفر لا تزيد عن 3 أسابيع، عندئذ يجب عدم اصطحاب كميات كبيرة من تلك المستلزمات كيلا يزيد وزن شنطة السفر، أما إذا كان السفر لمدة عدة أيام فقط، يمكن حينها شراء تلك المنتجات من وجهة السفر نفسها.
  • الحرص على شراء الهدايا التذكارية من السوق الحرة، فهذه وسيلة رائعة لتجنب الأمتعة الزائدة في شنطة السفر، فالموظفون في المطار سيقيسون وزن الحقيبة قبل بلوغ المسافر السوق الحرة، وبذلك لن تحتسب الأغراض التي يشتريها من وزن الشنطة.
  • في حال رغبة المسافر بقضاء إجازة ممتعة في أكثر من بلد من الدول الأوروبية مثلًا، سيكون بوسعه إبقاء أغراضه الكبيرة والثقيلة في الفندق الذي يقيم فيه، فلا يأخذ معه أثناء تجواله في المدن الأوروبية سوى الأغراض الضرورية في حقيبة السفر الصغيرة التي يحملها معه، وبذلك، لا يكون مضطرًا إلى دفع مبالغ إضافية لقاء الوزن الزائد في شنطة السفر.


المراجع

  1. Hana LaRock (2018-4-24), "How Can I Weigh My Luggage?"، traveltips usatoday, Retrieved 2018-12-5. Edited.
  2. "How to Weigh Luggage Before Your Flight", wikihow, Retrieved 2018-12-5. Edited.
  3. Jenna Davis (2014-10-20), "8 Sneaky Ways to Avoid Overweight Luggage"، flightnetwork, Retrieved 2018-12-5. Edited.