كيفية ترتيب شنطة السفر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٩ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية ترتيب شنطة السفر

شنطة السفر

ربما يبدو حزم شنطة السفر أمرًا بسيطًا للوهلة الأولى، بيد أن الناس في الواقع يواجهون صعوبة كبيرة في تنفيذ هذا الأمر، فتغدو حقائبهم مكدسة جدًا ومليئة بالأغراض، مما يصعب عليهم حملها والسير بها أثناء رحلتهم، ويرجع هذا الأمر أساسًا إما إلى إحضارهم ملابس وأشياء زائدة عن الحاجة، وإما إلى عدم قدرتهم على ترتيب أغراضهم بصورة ملائمة.


كيفية ترتيب شنطة السفر

في البداية، يجب على الشخص وضع ملابسه ذات الألوان الفاتحة في أسفل شنطة السفر، فهذا الأمر كفيل بحمايتها من التلوث بالبقع أثناء وجودها داخل الشنطة، ويمكنه كذلك أن يستخدم أكياس خاصة لتغليف الأحذية كي لا تلوث الملابس.

ولما كان طي الملابس وترتيبها داخل شنطة السفر يؤدي إلى تجعدها وحاجتها إلى الكي مرة أخرى، كان من الضروري أن يلجأ الشخص إلى وضعها في أكياس خاصة بتخزين الملابس عبر ضغطها، فهذا الأمر يوفر مساحة أكبر في شنطة السفر، ويمنع تجعد الملابس.

كذلك، يقدر الشخص على استعمال مكعبات التخزين المصنوعة من الأقمشة، فهي وسيلة فعالة في فصل الملابس وترتيبها وتوفير مساحة أكبر ضمن شنطة السفر، ومن الضروري أن يستغل الإنسان مساحة شنطة السفر بأكملها، مما يفرض عليه أحيانًا ترتيب أغراضه بطريقة مناسبة لملئ الشنطة، مثل لف الملابس الداخلية والجوارب، ووضع الأشياء الصغيرة داخل الحذاء كيلا تشغل مكانًا كبيرًا داخل الشنطة.

وإذا كان الإنسان مقبلًا على رحلة طويلة، يكون من المستحسن حينئذ استخدام بعض المواد المعطرة التي تحافظ على رائحة الملابس طوال مدة الرحلة.

أما فيما يتعلق بالأجهزة الكهربائية والكابلات، مثل الموبايل وغيره من الأجهزة الذكية، فيفترض بالشخص أن يحرص على عدم تعرضها إلى الضرر نتيجة الصدمات أو سقوط الشنطة، لذا، يكون من الأفضل وضعها ضمن أكياس خاصة تغلق إما بسحاب، وإما بالضغط على طرفيها، وهذا يشمل وضع شاحن الموبايل وشاحن الكاميرا والكاميرا وسماعات الأذن.

كذلك، يمكن استغلال تلك الأكياس لتخزين أشياء أخرى ضرورية عند العودة من الرحلة، مثل مفاتيح المنزل والسيارة وتذاكر الحافلة. [١]

وبطبيعة الحال، يجب تحضير شنطة صغيرة خاصة بمستحضرات التجميل والكريمات المختلفة، وخصوصًا إذا كان المرء قاصدًا منطقة شديدة الحرارة ومشمسة مثل البحر، فهذا يعني أنه سيتعرض إلى أشعة الشمس دائمًا، لذا، يجب أن يكون مستعدًا لهذا الأمر عبر إحضار كريمات واقية من أشعة الشمس، فضلًا عن المستحضرات التقليدية مثل الشامبو ومرطب الشعر وغيرها.

ولا بد أيضًا من تجهيز حقيبة صغيرة خاصة بالأدوية، ولا سيما تلك التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، فهذا من حسن التدبير، لأن الشخص يكون معرضًا للإصابة أو المرض، فلا بد أن يكون مستعدًا لمثل هذه الأمور. [٢]


نصائح عامة للسفر

يجب على الشخص وقت السفر اختيار شنطة ملائمة لطبيعة النشاطات التي سيمارسها أثناء سفره ورحلته، بالإضافة إلى كونها صالحة للاستخدام في مختلف الظروف الجوية، وهذا يعني أن يختار شنطة مصنوعة من أقمشة مقاومة للماء تحسبًا لهطول الأمطار، ومنعًا لتسربها إلى داخل الشنطة، وإتلافها للملابس والمعدات الموجودة فيها، ولا بد أن تكون الشنطة سهلة الحمل على الظهر ومريحة للشخص، فقد يضطر أحيانًا إلى السير مسافات طويلة وهي على ظهره.

ويجب أن يختار الشخص ملابسه اعتمادًا على مناخ المنطقة التي يسافر إليها، فإذا كان حارًا، عندئذ يكون من المستحسن اختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة والمصنوعة من الأقمشة الطبيعية، فضلًا عن جلب قبعة للشمس، فهذا يقيه من شدة الحرارة، أما إذا كان مسافرًا إلى منطقة باردة، عندئذ يجب عليه إحضار ملابس صوفية سميكة وبعض المعاطف تحسبًا للبرد الشديد. [٣]


المراجع

  1. Catherine McGloin (2018-7-24), [ https://www.skyscanner.net/news/15-best-ever-packing-tips "15 of the best packing tips ever"]، skyscanner, Retrieved 2018-10-22. Edited.
  2. Shivani Vora,Michelle Higgins, "How to Pack a Suitcase"، nytimes, Retrieved 2018-10-22. Edited.
  3. "The Best Waterproof Backpacks for Your Next Adventure", travelandleisure, Retrieved 2018-10-22. Edited.
36 مشاهدة