كيفية السفر الى تركيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية السفر الى تركيا

تركيا

تبوأت تركيا خلال السنوات الأخيرة مكانة مهمة في قائمة الدول السياحية الأكثر زيارة حول العالم، فلا ريب أن معظم الناس يرغبون في السفر إلى هذا البلد الحافل بالأماكن التراثية العظيمة، والمواقع الطبيعة الخلابة والخدمات السياحية الكثيرة التي تستقطب شتى الناس وتدفعهم إلى زيارتها، لذا، سنخصص مقالنا التالي للحديث عن المواعيد المثلى للسفر إلى تركيا، مع تبيان أهم النشاطات السياحية فيها.


الوقت المناسب للسفر إلى تركيا

يحتار معظم الراغبين بزيارة تركيا بشأن موعد السفر إليها، فلا يعرفون أي الأوقات أنسب لقضاء سفرهم ورحلتهم، وفي الواقع، يكون الموعد المثالي للسفر هو شهرا نيسان وحزيران، أو شهرا تشرين الأول وتشرين الثاني، ففي تلك الأوقات، يكون الجو مشمسًا ودافئًا، وتكون زخات المطر أقل هطولًا من الأشهر الأخرى.

ويمثل فصل الربيع في تركيا- بين شهري نيسان وحزيران- فرصة عظيمة لاستكشاف المعالم السياحية الموجودة في ربوعها، والتجول في المواقع الاثرية والأماكن السياحية العائدة إلى العصور الوسطى، فالظروف المناخية حينها تكون معتدلة وملائمة للرحلات والمسير في الخارج.

وفي فصل الخريف، يميل الطقس إلى البرودة قليلًا، بيد أنه يظل مناسبًا للزوار والسياح؛ فدرجات الحرارة المعتدلة حينها تسمح بالتجوال في مناطق البلاد.

أما خلال فصل الصيف، وتحديدًا بين شهري تموز وأيلول، فيتدفق السياح بأعداد كبيرة إلى تركيا، وتغدو الإقامة في الفنادق باهظة الثمن جدًا، وخلال ذروة الصيف، ترتفع درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا وتمتلئ السواحل بالسياح والسكان الأتراك، وقد تبلغ درجات الحرارة في إسطنبول نحو 40 درجة مئوية، في حين قد ترتفع إلى سواحل بحر إيجة والبحر المتوسط لتبلغ 48 درجة مئوية. [١]


كيفية السفر إلى تركيا

يقدر السائح على ممارسة عدد كبير من النشاطات السياحية الجميلة في تركيا؛ ولعل أول ما يرغب به الزائر هو ركوب منطاد الهواء فوق مدينة كبادوكيا Cappadoccia، فهذه المدينة بنيت في جبال شهدت ثوارن البراكين قديمًا، ولذلك، فهي تحتوي على تضاريس ومناظر خلابة تمتع عين السائح حين النظر إليها من المنطاد.

وتشتهر تركيا بمعلمها الشهير المعروف بالبازار الكبير، فهذا السوق الضخم اللامتناهي يعد من أكبر الأسواق التجارية في العالم، ويأوي في جنباته عدد كبير من المحلات التراثية القديمة، ويتميز بأنه مسقوف بالكامل، ويقصد السياح البازار الكبير عادة لشراء التحف والأواني المزخرفة التي تنتشر محلاتها في جميع أرجائه، ويوجد على مقربة من السوق، المسجد الأزرق وآيا صوفيا، لذا يمكن زيارتهما أيضًا أثناء الرحلة.

وتحتوي تركيا أيضًا على بعض الظواهر الطبيعية الرائعة التي يجدر بالسياح زيارتها طبعًا، ويأتي في مقدمتها منطقة باموكالي Pamukkale، فهي عبارة عن هضبة صغيرة تملؤها ينابيع المياه الساخنة، التي تتدفق من أعلى الجبل، ويبدو منظرها خلابًا لوجود حجر الجير الأبيض ، فتبدو المنطقة شبه بيضاء بالكامل.

وتعود أصول هذه المنطقة إلى العصور القديمة، وهي مقصد دائم للزوار والسياح نظرًا للخصائص العلاجية الموجودة في مياه الينابيع وغناها بالكالسيوم، فهي علاج فعال لأمراض الروماتيزم. [٢]

وتقام على مدار السنة في تركيا مجموعة من المهرجانات والفعاليات التي تستقطب السياح من جميع أرجاء العالم؛ فهناك المهرجان الدولي للنحت على الرمال، الذي يجمع أشهر نحاتي العالم ليعرضوا منحوتاتهم الرملية على شاطئ لارا في أنطاليا، وهناك كذلك مهرجان إسطنبول الدولي للأفلام السينمائية، الذي يعقد سنويًا لمدة 10 أيام خلال شهر نيسان، ويقدم مجموعة من الجوائز التي تمنح للأفلام عن عدة فئات، ويشارك فيه عادة ما لا يقل عن 200 فيلم سينمائي.

ويعقد في مدينة أنطاليا التركية المهرجان الدولي للموسيقى الشعبية والرقص، إذ يقام خلال الفترة الممتدة بين شهري آب وكانون الثاني سنويًا، ويقدم عروضًا مختلفة للموسيقى الشعبية التركية والعالمية، وتكون معظم تلك العروض نابضة بالحيوية ومثيرة للبهجة في قلوب السياح والزوار الذين يأتون لمشاهدتها من شتى أنحاء العالم. [٣]


المراجع

  1. "Best Time To Visit Turkey", holidify, Retrieved 2018-10-22. Edited.
  2. "5 of the Best Things to Do in Turkey in 2018", vickyflipfloptravels, Retrieved 2018-10-22. Edited.
  3. "BEST TIME TO VISIT TURKEY", onthegotours,2018-3-6، Retrieved 2018-10-22. Edited.
73 مشاهدة