كيفية السفر الى ايطاليا سياحة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٠٦ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٨
كيفية السفر الى ايطاليا سياحة

إيطاليا

تمثل إيطاليا وجهة سياحية مثالية يقصدها السياح والزوار من جميع أرجاء العالم، فهذا البلد يعد موطنًا للفن والحضارة، ويعج بالمواقع الأثرية الرائعة التي تسحر الزوار وتفتنهم بحسنها وجمالها وروعتها، دون أن نغفل أيضًا عن كون إيطاليا من المراكز الدينية التي يتوجه إليها الناس بهدف الحج، إذ يوجد فيها الفاتيكان وغيره من المواقع المسيحية المهمة، ولما كان معظم الناس يودون معرفة المزيد عن هذا البلد الجميل، خصصنا هذا المقال لتبيان أهم الأوقات المناسبة لزيارته.


كيفية السفر إلى إيطاليا سياحة

يمكن للسائح العربي أن يذهب إلى إيطاليا بهدف السياحة عبر الحجز في إحدى الرحلات التي تنظمها مكاتب السياحة المختلفة، وهي تشمل بمعظمها أهم المواقع الأثرية والسياحية في إيطاليا، ولمّا كان المثل الشائع يقول "دارهم ما دمت في دارهم"، فيجب السائح أن يتفطن إلى بعض الأمور المهمة أثناء رحلته كيلا يتعرض إلى مواقف محرجة، ومن أهم تلك الأمور ما يأتي: <refname="zKDIprzpEz"> Monica Houghton, "14 Tips On How To Travel Italy Like A Local"، forbes, Retrieved 2018-12-3. Edited.</ref>

  • السلام على الإيطاليين باليد وتحيتهم بحرارة، فهم شعب ودود سريع التفاعل مع السياح، ويتعاملون معهم دونما حرج أو رهبة، لذلك، يمكن للسائح أن يتجاذب معهم أطراف الحديث بسهولة بالغة، ويسألهم المعونة حينما يحتاجها.
  • عدم طلب مشروب الكابتشينو بعد الساعة الحادية عشرة صباحًا، فهو مشروب يقدم مع وجبة الإفطار حصرًا، لذا، يكون من المستحسن التقيد بهذه العادة الإيطالية.
  • عدم التجول في الأسواق خلال فترة الظهيرة، فمعظم الأسواق والمحلات التجارية تغلق أبوابها في تلك الفترة، وخصوصًا أيام الصيف نظرًا للطقس الحار، لذا، يجب ألا يتعب المرء نفسه بالتجوال دون هدف.
  • عدم وضع الكاتشب على أطباق الباستا والبيتزا في المطاعم، فهو أمر غير مقبول هناك، ويضع صاحبه تحت نظرات الاستغراب والضيق من طهاة المطاعم وزبائنهم.
  • الالتزام بطبق الفطور الإيطالي المتمثل في فطيرة صغيرة مع كوب كاباتشينو، أو عصير البرتقال.
  • الحرص دائمًا على ارتداء الملابس الأنيقة، فالشعب الإيطالي مجبول على حب الأناقة بطبعه، وترى معظم الإيطاليين يرتدون ملابس أنيقة وجذابة مهما كانت الظروف أو الطقس.


الوقت الأنسب لزيارة إيطاليا

يكون الوقت الأمثل لزيارة إيطاليا هو فصل الربيع بين شهري نيسان وتموز، أو فصل الخريف بين شهري أيلول وتشرين الأول، ففي تلك الفترة يكون عدد السياح قليلًا جدًا، وتنخفض الأسعار وتعتدل درجات الحرارة، أما شهور فصل الصيف فتكون مزدحم ومكلفة وحارة جدًا، في حين تكون أشهر الشتاء باردة ورطبة في شمالي إيطاليا، ومعتدلة في جنوبها. [١]

وفي فصل الربيع، يكون موعد عيد الفصح إيذانًا بافتتاح الموسم السياحي في المنتجعات الساحلية الإيطالية، وتكون أكثر الأماكن دفئًا للسياح هي منطقة Costa Smeralda (شاطئ الزمرد) على الساحل الشمالي لجزيرة سردينيا، فهي غنية بالفنادق والمسابح الجميلة والساحرة، أما مدينة فلورنسا، فتقام فيها خلال تلك الفترة معارض أوفيتزي وأكاديمكا، التي تستقطب السياح من جميع أرجاء العالم، في حين تكون روما قبلة للسياح القادمين لزيارة الفاتيكان، وتكون مدينة البندقية أيضًا مقصدًا للزوار نتيجة اعتدال أجوائها بعد توقف هطول الأمطار.

أما في فصل الخريف، فتشهد إيطاليا انخفاضًا في درجات الحرارة وعدد السياح، وتنخفض الأسعار كذلك في المناطق الريفية بحلول شهر تشرين الأول، على أن تليها المدن لاحقًا، وفي تلك الفترة، توجد بعض المناطق المعتدلة التي ما تزال صالحة للسياحة، مثل بولونيا وصقلية، ويكون فصل الخريف محببًا لزيارة إيطاليا، ولا سيما مدنها الصغيرة التي تعود إلى العصور الوسطى، فأسواق تلك المدن تكون عامرة بالزيتون والعنب والمنتجات المحلية الطازجة، ويمكن للسياح أيضًا أن يقصدوا بعض المواقع الأثرية، مثل أنقاض مدينتي بومبي وهركولانيوم، ويكون من المستحسن ألا يطيل السياح بقاءهم في مدينة البندقية حتى شهر تشرين الثاني، إذ يحل موسم الأمطار حينها وتعاني المدينة من الفيضانات التي تغمرها. [٢]


المراجع

  1. "Best Time To Visit Italy", santorinidave,2018-11-7، Retrieved 2018-12-13. Edited.
  2. Laurie Jo Miller Farr (2018-3-15), "Best Time to Travel in Italy"، traveltips usatoday, Retrieved 2018-12-3. Edited.