الحرارة المرتفعة خطر على مرضى ضغط الدم المرتفع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ١٨ يوليو ٢٠١٨
الحرارة المرتفعة خطر على مرضى ضغط الدم المرتفع

طقس العرب- تشكل درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف خطرًا على صحة مرضى ضغط الدم المرتفع؛ كونها تؤدي إلى تغير معدلات ضغط الدم، وتزيد خطر إصابتهم بالأزمة القلبية.

وكانت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى ارتفاع ضغط الدم، قد حذرت في تقرير لها من أن ارتفاع درجات الحرارة صيفا يزيد من خطر حدوث أزمات قلبية لدى مرضى الضغط المرتفع، وأوصت بالمواظبة على قياس معدلات ضغط الدم يومياً.

وينصح الأطباء هؤلاء المرضى بالمواظبة على تناول جرعات الدواء مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس، كما لا بد من اتباع النصائح التالية:

- تجنب المشي لفترات طويلة خلال الأيام الحارة وعدم بذل جهد كبير قد يتسبب بفقدان كميات كبيرة من السوائل؛ ففقدان السوائل يقلل من كمية الدم الواصلة إلى الكلي مما ينتج عنه إفراز هرمونات تعمل على رفع الضغط.

- الحرص على شرب كميات كافية من الماء وتجنب الأطعمة المالحة.

- الاستحمام بمياه فاترة وتجنب المياه الساخنة، وتجنب التغيرات المفاجئة على درجات الحرارة، مثل الجلوس لفترات طويلة في أماكن مكيفة والخروج مباشرة لأجواء حارة.

- استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية المفيدة؛ كونها تعمل على تجميع الأملاح داخل الجسم لاحتوائها على الكافيين، مما يزيد من ارتفاع ضغط الدم.