البروكلي والشوفان من الأطعمة المهمة على مائدة عيد الأضحى

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٢ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٨
البروكلي والشوفان من الأطعمة المهمة على مائدة عيد الأضحى

ArabiaWeather.com - يكثر تناول اللحوم والأطعمة الدسمة في أيام عيد الأضحى المبارك، مما يتسبب بزيادة الوزن بشكل سريع، ويؤكد خبراء التغذية على أهمية وجود عدد من الأطعمة على مائدة الطعام في العيد لتساعد في التخلص من الوزن الزائد، وتحافظ على الصحة.

يعتبر البروكلي واحدا من أفضل الخضراوات، بسبب تركيبته الغنية بالمغذيات، له تأثير قوي على الجهاز الهضمي ومحاربة الدهون والكوليسترول، فهو مليء بالألياف القابلة للذوبان، التي تحارب الكوليسترول في الدم.

ويحتوي البروكلي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة، كما ينظف الجهاز الهضمي من كل السموم التي غالبا ما تأتي نتيجة تناول كميات كبيرة من الدهون، إضافة إلى أن البروكلي ينظم السكر في الدم، ويمنع ارتفاعه ويحافظ على مستوياته.

كما أن تناول الخضراوات الطازجة خلال اليوم بين الوجبات يساعد في التخلص من الدهون الزائدة فهى تعتبر من الوجبات التي تعطى الشعور بالشبع وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والمياه.

أما الشوفان، فيعتبر طعام مثالي كونه يحتوى على الألياف والماء، مما يعطى الشعور بالشبع لفترات طويلة ويمكن تناوله بجانب اللحوم فإنه يعطى مذاق طيب للطعام.

وتعتبر البطاطا من أفضل الأطباق التي تقدم خلال عيد الأضحى ؛ لأنها تحتوى على سعرات حرارية قليلة جدًا بالإضافة إلى فيتامين سي والألياف، لذلك لا يوجد أي داعى للخوف من تناولها أو تقديمها للضيوف بعد تناول الطعام بساعتين.

65 مشاهدة