أشياء يجب عدم نسيانها قبل السفر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٦ ، ١٤ أغسطس ٢٠١٧
أشياء يجب عدم نسيانها قبل السفر

موقع طقس العرب - يعتبر الاستعداد الجيد للسفر، من العوامل الرئيسية التي تضمن للمسافر رحلة مريحة وخالية من المشاكل والمنغصات، وتمكنه من تحقيق الغاية المرجوة منها.

ولا بد من أن يأخذ المسافر العديد من الأمور بعين الاعتبار أثناء استعداده للسفر، فبالإضافة إلى إعداد خطة جيدة يتبعها أثناء رحلته، لا بد من أن يتخذ الإجراءات الخمسة التالية قبل القيام برحلته، بحسب موقع "أورديناري ترافلر" الإلكتروني:

التحقق من متطلبات التأشيرة واللقاحات اللازمة
لكل بلد متطلباته الخاصة بالنسبة للتأشيرة السياحية، بالإضافة إلى اللقاحات اللازمة التي يجب أن يخضع لها المسافر قبل التوجه إلى هذا البلد. لذلك يجب الالتزام بهذه المتطلبات واستصدار تأشيرة السفر قبل وقت كاف من موعد الرحلة، والاستفسار عن الأمراض السارية في البلد الذي يقصده المسافر لاتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة قبل السفر.

الحصول على تأمين السفر
يغطي تأمين السفر تكلفة الأشياء الشخصية المفقودة أو المسروقة، بالإضافة إلى تعويض الرحلات الملغاة، وحالات الطوارئ الطبية. لذا لا بد للمسافر بمن أن يحصل على تأمين على رحلته لتجنب أي نفقات إضافية إن تعرض للسرقة أو ألغيت رحلته لسبب ما.

نسخ المستندات الهامة
في حال فقد المسافر وثائقه الشخصية مثل جواز السفر أو الشهادات الدراسية أو البطاقات المصرفية، فإن النسخ التي يحتفظ بها عن هذه الوثائق تسهل عليه استصدارها مرة أخرى.

وهذه قائمة بالمستندات التي يفضل عمل نسخ إضافية لها: جواز السفر (الصفحة الأولى)، التأشيرة، تأمين السفر، رخصة القيادة، بطاقات الائتمان، تذاكر الطيران، تأكيدات الحجز (الفندق، تأجير السيارات، تذاكر الرحلات البحرية، وما إلى ذلك)، وشهادات اللقاحات.

الحجز الفندقي المسبق
لا يجب أن يترك المسافر أي شيء للصدفة، أو يتصرف بشكل عشوائي أثناء السفر، ولا بد من أن يكون كل شيء مخطط له مسبقاً وخاصة مكان الإقامة. فالحجز الفندقي المسبق يوفر على المسافر الوقت والجهد في البحث عن فندق قريب من وسائل المواصلات، ويجنبه البحث عن غرفة شاغرة في المواسم السياحية المكتظة.

اصطحاب بعض الأشياء الضرورية
بالإضافة إلى وثائق السفر الهامة، يجب على المسافر أن يصطحب بعض الأدوية المسكنة للآلام لاستخدامها عند الضرورة أثناء الرحلة. بالإضافة إلى الأدوية المضادة للدوار وخاصة إن قرر المسافر خوض مغامرة على متن قارب سياحي.

75 مشاهدة