أخطاء كبيرة عليك تجنبها أثناء السفر لأول مرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧
أخطاء كبيرة عليك تجنبها أثناء السفر لأول مرة

موقع طقس العرب -عندما ينوي أي شخص السفر لأول مرة في حياته، من المحتمل أن يكون أكثر عرضة للوقوع في الأخطاء التي قد تفسد عليه متعة الرحلة وتوقعه في مشاكل عديدة هو في غنى عنها.

ولكي يتجنب المسافر الوقوع في المشاكل أثناء رحلته، لا بد من أن يتعرف على الأخطاء الشائعة التي يقع بها المسافرون وأن يتلافاها. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 أخطاء جسيمة على المرء تجنبها أثناء السفر، على النحو التالي:

عدم اصطحاب الوثائق الصحيحة
حاول أن تجمع جميع الوثائق اللازمة قبل أن تغادر موطنك، ففي حين تطلب بعض الدول جواز السفر فقط، تحتاج دول أخرى لاستصدار تأشيرة دخول إلى أراضيها، بالإضافة إلى بعض الإثباتات الأخرى. فإذا لم توفر هذه الوثائق لن يسمح لك بدخول البلد وسيتم إعادتك من حيث أتيت.

الإفراط في حزم الأمتعة
إن الإفراط في حزم الأمتعة يعتبر خطأ شائعاً يقع فيه الكثير من المسافرين، الأمر الذي يؤدي إلى التسبب بالإرهاق وصعوبة الحركة في الميناء أو المطار، بالإضافة إلى الأجور الإضافية التي تترتب على الوزن الزائد عن الحد المسموح به في الطائرة.

السفر في مواسم الذروة
يمكنك أن تختار وقتاً مناسباً للسفر وتجنب أوقات الأعياد والمواسم السياحية لتتفادى الازدحام والتخفيف من نفقات السفر قدر المستطاع، لأن الرحلات الجوية في الأعياد والمواسم السياحية عادة ما تكون باهظة الثمن.

عدم حمل نقود إضافية
إن حمل بعض النقود الإضافية أثناء السفر فكرة جيدة. وعلى الرغم من توفر أجهزة الصراف الآلي في معظم أنحاء العالم، إلا أن هذه الأجهزة قد لا تقبل بطاقتك في بعض الأحيان، لذا حاول أن تحمل نقوداً إضافية لكي تتجنب الوقوع في مشاكل مالية أثناء الرحلة.


التسرع في شراء الحاجيات
من المفيد أن تتأنى قبل أن تشتري أي شيء لرحلتك، وهذا ينطبق على تذاكر الطيران، إذ عليك أن تتحقق من شركات طيران متعددة وتحصل على أفضل سعر. وكذلك الأمر بالنسبة لاختيار حجز مناسب للفندق الذي ستقيم فيه.

57 مشاهدة