تعرف على أفضل طرق النوم على متن الطائرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٤ ، ٧ يناير ٢٠١٨
تعرف على أفضل طرق النوم على متن الطائرة

موقع طقس العرب - تحدث الدكتور ألان هيدج، أستاذ بيئة العمل في جامعة كورنيل، عن أفضل طرق النوم التي يفترض أن يستخدمها المسافرون على متن الطائرة، وأسوأ الأوضاع التي قد يستخدمها المسافرون في النوم، ما يؤثر سلباً عليهم.

ويقول آلان إن المسافرين بشكل متكرر يعلمون جيدا أن مقاعد الطائرة ليست مريحة بشكل كاف، وإنه إذا كانت الرحلة تستغرق على الطائرة ساعة واحدة، فلا داعي للقلق حيال ذلك، أما في حال استغرقت الرحلة أكثر من ساعة، فينبغي للمسافر أن يضع عدة أمور في الحسبان ويعلم عدة أشياء مهمة عن الطريقة المثلى للاسترخاء والتحرك على متن الطائرة.

حيث ينبغي أن يتوخى الحذر حال وضع شيء ما أسفل المقعد المواجه، مثل الحقيبة أو أي شيء آخر، وأن يتم ترك مسافة كافية أمام الساقين للتمكن من تمديدهما براحة، حيث إن تحريك السيقان والأقدام يعد أمراً مهماً، ويحافظ على انتظام الدورة الدموية في الجزء الأسفل من الساق.

ويواصل آلان نصائحه قائلا عبر موقع businessinsider" لا تستحيي من الذهاب إلى دورة المياه على الطائرة، فإن قيامك من على المقعد والتحرك على الممر داخل الطائرة وصولاً إلى دورة المياه أمر مفيد لصحة جسدك".

ويتابع بأنه عند الجلوس على مقعد الطائرة، ينبغي أن يتأكد المسافر من توفير الدعم المناسب لأسفل الظهر، ويمكن استخدام مخدات الرقبة لتلك المهمة، من خلال وضعها خلف الظهر.

كما يمكن للمسافر الاستفادة من مخدة الرقبة بأوضاع أخرى، مثل وضعها أسفل الرأس في حالة الانحناء إلى الأمام للحفاظ على فقرات الرقبة من الألم.

أما إن كان المسافر يستخدم أجهزة التابلت أو اللابتوب، فيمكن حينها وضع إحدى المخدات أو الحقائب أسفل الجهاز لرفع مستوى الجهاز ليناسب الرؤية ولكيلا يضطر المسافر إلى الانحناء إلى الأمام، ما يسبب آلاماً في الرقبة.

وإذا كان المسافر يرغب في النوم، فإنه من الأفضل الجلوس على المقعد إلى جانب النافذة، حيث يساعده ذلك على الاسترخاء بصورة أكبر.

وينصح الدكتور آلان باستخدام مخدات الرقبة أثناء النوم، ويؤكد أن الطريقة الأفضل للنوم هي تمديد الظهر للخلف وليس الانحناء إلى الأمام، حيث يؤدي النوم في وضعية الانحناء للأمام إلى زيادة الضغط على أسفل الظهر، ما يجعله أسوأ طريقة يمكن أن ينام بها المسافرون على متن الطائرة.